آخر تحديث في: 04 ديسمبر 2023
هذه الاتفاقية قائمة بين "تقنية النداء" و "المستخدم" لـ "المنتجات والخدمات" حسب التعريفات المنصوص عليها أدناه وتشمل كل مايندرج تحتها من اتفاقيات وسياسات على سبيل المثال لا الحصر: سياسة الخصوصية واتفاقية مستوى الخدمة، وهي تسود على كل ما سبقها من اتفاقيات قائمة مع المستخدم.
تاريخ نفاذ اتفاقية شروط الخدمة
بمجرد بدئك في استخدام المنتجات والخدمات الخاصة بتقنية النداء سواءً كان استخدامك بعد إنشاء الحساب أو
بعد عقد اتفاقية مع تقنية النداء أو حتى خلال تصفحك لها أو استخدامها بأي شكلٍ كان.
تحديث اتفاقية شروط الخدمة
تحتفظ تقنية النداء بحقها في تغيير وتحديث شروط الخدمة وسياسة الخصوصية وكافة السياسات والاتفاقيات التي
تندرج تحتها من وقت لآخر سواءً على المنتجات والخدمات الحالية أو المستقبلية، وعليه يتعيّن عليك الاطلاع
على شروط الخدمة هذه وسياسة الخصوصية بشكلٍ دوري، ولا يتوجب علينا الاتصال بك أو إعلامك أو إشعارك بأي
تغييرات تم إجراؤها عليها.
بمجرد موافقتك على هذه الاتفاقية أو بدئك في استخدام المنتجات والخدمات الخاصة بتقنية النداء فإنك تُقرّ بالاطلاع على شروط هذه الاتفاقية والالتزام بها وتدرك أنها مُلزمة قانونيًا، وفي حال عدم موافقتك عليها يتعيّن عليك عدم استخدام المنتجات والخدمات ولو بشكل جزئي أو مؤقت أو تجريبي.
تقنية النداء
شركة تقنية النداء لتقنية المعلومات ذ.م.م Calltech, LLC وهي بصفتها القانونية - شركة ذات مسؤولية محدودة - مُسجلة في المملكة العربية السعودية.
المنتجات والخدمات
يُقصد بها المنتجات والخدمات التي تقدمها تقنية النداء وتشمل البرمجيات والتطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تعمل على أي أنظمة تشغيل، والأجهزة والآلات والأدوات والملحقات الخاصة بالمنتجات على سبيل المثال لا الحصر: تطبيقات الجوال، أجهزة توثيق الحضور والانصراف. البطاقات الذكية، خدمات الدعم الفني والصيانة والفك والتركيب وغيرها.
قطاع الأعمال
يُقصد به أي كيانٍ تجاري أو غير تجاري أو جهة حكومية أو جهة شبه حكومية أو مركز أو جمعية والذي يستخدم المنتجات والخدمات الخاصة بتقنية النداء من خلال ممثله الذي يُشار إليه فيما بعد بـ "المستخدم ممثل قطاع الأعمال".
المستخدم
يُقصد به العميل المستهلك للمنتجات والخدمات التي تقدمها تقنية النداء بصفته أو شخصه أو قطاع الأعمال الذي يمثله ويكون ذو أهلية قانونية سواءً كان فردًا ويُشار إليه فيما يخصه حصرًا بـ "المستخدم الفرد" أو كان مفوضًا لتمثيل "قطاع الأعمال" ويشار إليه فيما يخصه حصرًا بـ "المستخدم ممثل قطاع الأعمال" ويُشار إليه في أي بنود مشتركة بـ " المستخدم" سواءً كان استخدامه للمنتجات والخدمات بعد إنشاء الحساب أو خلال تصفحه لها على سبيل المثال لا الحصر: الشخص المفوّض مالك الحساب الرئيسي لقطاع الأعمال أو أحد منسوبات أو منسوبي المدارس أو الشركات أو المنشآت أو الوصي أو ولي الأمر أو السائقـ/ ـة المفوضـ/ ـة أو سائقـ/ـة الحافلـ/ـة أو بائعـ/ـة المقصف وغيرهم من مستخدمي المنتجات والخدمات، وقد يُشار إليه في هذه الاتفاقية وكل مايندرج تحتها من اتفاقيات وسياسات بضمير المُخَاطَب أنت أو لك أو منك أو عليك أو ضمير الغائب هو أو له أو منه أو عليه.
بيانات المستخدم
يُقصد بها البيانات التي حصلت عليها تقنية النداء من المستخدم سواءً تم الحصول عليها من خلال قطاع الأعمال أو من خلال المستخدم الفرد أو تم جمعها من خلال استخدام المنتجات والخدمات بأي شكلٍ كان وقد تكون بعض هذه البيانات شخصية.
الوصول للمنتجات والخدمات
يُقصد به إمكانية الوصول للمنتجات والخدمات من قِبل المستخدم للانتفاع بها واستخدامها سواءً كان ذلك من خلال حساب المستخدم الفرد أو حساب المستخدم ممثل قطاع الأعمال أو من خلال استخدام الأجهزة أو البطاقات الذكية وغيرها.
إنهاء الوصول للمنتجات والخدمات
يُقصد به إيقاف أو إلغاء أو إنهاء أو تعليق الوصول للمنتجات والخدمات جزئيًا أو كليًا.
اتفاقية قطاع الأعمال لأمر المبيعات
يُقصد بها الوثيقة التي تُنشئها تقنية النداء لإبرام اتفاقية بينها وبين قطاع الأعمال من خلال ممثله المُشار إليه بـ "المستخدم ممثل قطاع الأعمال" ويُنص فيها على بنود التعاقد الأساسية وتتضمن على سبيل المثال لا الحصر: المنتجات والخدمات والكميات والأسعار وشروط الدفع وتفاصيله ومدة تفعيل المنتجات والخدمات، ولا تتضمن بأي حال أي منتجات أو خدمات أو خصائص يتم تطويرها مستقبلاً، وتدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ اعتبارًا من تاريخ توقيعها واعتمادها من قِبل المستخدم ممثل قطاع الأعمال، على أن تكون اتفاقية شروط الخدمة هذه وكل مايندرج تحتها من سياسات واتفاقيات هي المرجع الأساسي في كل مالم يرد به نصٌ خاص في اتفاقية قطاع الأعمال. وقد يُشار إليها في اتفاقية شروط الخدمة هذه وكل مايندرج تحتها بصيغة "اتفاقية قطاع الأعمال".
الربط التِقني
يُقصد به ربط المنتجات والخدمات من خلال تنفيذ التكامل بين تقنية النداء و أي نظام يطلبه المستخدم ممثل قطاع الأعمال من خلال واجهة برمجة التطبيقات API وذلك بعد الاتفاق مع تقنية النداء، سواءً كان نظامه الخاص أو نظام آخر على سبيل المثال لا الحصر: مزودي خدمات الرسائل النصية المُستخدَمين من قِبله.
اتفاقية شروط الخدمة
كافة الشروط والسياسات ولاتفاقيات والأحكام والمواد والإرشادات التي تضمنتها مواد وبنود هذه الاتفاقية وما يندرج تحتها ومايجري عليها من تحديثات أو تعديلات بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: سياسة الخصوصية، اتفاقية مستوى الخدمة.
سياسة الخصوصية
كافة الشروط والسياسات والأحكام والإرشادات التي تُعينك على فهم ماهية بيانات المستخدم التي نجمعها منك والغرض من جمعنا لها خلال استخدامك للمنتجات والخدمات والتزاماتك والتزاماتنا فيما يتعلق بخصوصية بيانات المستخدم.
اتفاقية مستوى الخدمة
كافة الشروط والسياسات والأحكام والإرشادات التي نعدك بتقديمها عند استخدامك للمنتجات والخدمات.
حقوق الملكية الفكرية
الحقوق الخاصة بالملكية الفكرية لتقنية النداء، مثل الاختراعات، حقوق براءات الاختراع، العلامات التجارية، أسماء النطاقات، أسماء التطبيقات والمنتجات، حقوق التصاميم والهيكلة وقواعد البيانات، حقوق الاستخدام، والأعمال الأدبية والفنية، والمحتوى، وحقوق الطبع والنشر، على سبيل المثال لا الحصر: الفيديوهات، التصاميم، الرسومات، المطبوعات، الصور، وكافة حقوق الملكية الفكرية سواءً كانت مسجلة أو لم يتم تسجيلها.
الحقوق العينية
كافة الملكيات العينية أو الأصول الثابتة أو المتداولة وتشمل على سبيل المثال لا الحصر: الملكيات العقارية، الأجهزة والآلات.
الأنظمة والقوانين
جميع الأنظمة والقوانين واللوائح وتفسيراتها المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
الخسائر والأضرار
الخسائر والأضرار الناتجة عن أي نوع من أنواع المطالبات القانونية، سواء كانت المطالبة تستند إلى عقد أو ضرر - بما في ذلك الإهمال - أو أي سبب آخر.
القوة القاهرة
يقصد بها وقوع الظروف الخارجة عن الإرادة المعقولة لأي طرف سواءً كان هذا الطرف تقنية النداء أو قطاع الأعمال والتي لايكون من الممكن منعها بممارسة الحيطة والعناية الواجبة والمهارة من قِبل أي طرف على سبيل المثال لا الحصر: الجائحة أو الوباء، أو الحرب، أو الكوارث الطبيعية الخارجة عن السيطرة كالزلازل أو الفيضانات أو الحريق أو الأعاصير أو البراكين.
الطرف الثالث
شركات أو أفراد مصرح لهم من تقنية النداء لتيسير تقديم خدماتها أو لدعم منتجاتها أو لأداء الخدمات المتعلقة بالمنتجات والخدمات أو لمساعدتها في تحليل البيانات على سبيل المثال لا الحصر: مزودي خدمات الاتصالات, الاستضافات السحابية، بوابات المدفوعات الإلكترونية، وغيرها.
الإشعارات والإخطارات
يقصد بها الرسائل الكتابية التي يُشعر أو يُخطر بها أحد الطرفين الآخر سواء كان هذا الطرف تقنية النداء أو المستخدم والتي يتم إرسالها عبر وسائل التواصل الإلكترونية.
خدمات الدفع
هي كل وسيلة أو بوابة مدفوعات تستفيد منها تقنية النداء في تحصيل مواردها المالية مثل بطاقات الدفع الائتمانية أو البطاقات مسبقة الدفع التي تتيح تقنية النداء للمستخدم الدفع من خلالها على سبيل المثال لا الحصر: مدى، فيزا، ماستر كارد.
باقات الاشتراك
تُقدم تقنية النداء عدة باقات اشتراك يشترك فيها المستخدم للاستفادة من الخدمات والمنتجات، هذه الباقات تكون دفعاتها متكررة بشكل شهري أو سنوي أو حسب مايتم تحديده في عرض السعر المُقدم.
الفاتورة
هي مستند رسمي يصدر من تقنية النداء ويحدد التزامًا من جانب المستخدم بدفع رسوم المنتجات والخدمات التي تقدمها له تقنية النداء وهي تصدر بشكل إلكتروني وتدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من تاريخ إصدارها وتخضع لشرط الدفع وتاريخ الاستحقاق المنصوص عليه فيها وتُرسل وتُتاح للعميل إلكترونيًا عبر القنوات التي تراها تقنية النداء.
إننا نقدم منتجاتنا وخدماتنا من خلال عدة آليات:
يشترك المستخدم في المنتجات والخدمات من خلال اختيار باقة اشتراك ملائمة حسب حاجته ويلتزم بدفع رسوم اشتراك تكرارية للوصول إلى الخصائص المُضمنة في الباقة وقد تكون هذه الرسوم سنوية أو شهرية وقد تكون بعض الباقات الخاصة ببعض المنتجات والخدمات مجانية.
يشتري المستخدم المنتجات والخدمات التي تقدمها تقنية النداء بمبلغ يُدفع لمرة واحدة وقد تكون هذه المنتجات ملموسة أو غير ملموسة على سبيل المثال لا الحصر: الأجهزة والمعدات والملحقات وغيرها أو باقات بعض المنتجات الرقمية.
يشتري المستخدم رصيد من البطاقات الذكية التي تقدمها تقنية النداء بمبلغ يُدفع لمرة واحدة وبعد اعتماد بيانات الطالبات والطلاب في حسابه وتحديثها يتم طلب إصدار البطاقات الذكية كمنتج ملموس من قِبله حسب مانصت عليه اتفاقية مستوى الخدمة.
قد تكون بعض المنتجات والخدمات ممولة من الإعلانات التي يتم عرضها للمستخدم.
بمجرد رغبة قطاع الأعمال في استخدام منتجات وخدمات تقنية النداء فإن المستخدم ممثل قطاع الأعمال يقوم بإنشاء حساب خاص بقطاع الأعمال الذي يتبع له وقد يقوم بإنشاء هذا الحساب بنفسه أو تصله دعوة لإنشاء الحساب ويترتب على ذلك مايلي:
تنتهي اتفاقية قطاع الأعمال بنهاية مدتها مالم يتم تجديدها، ويحق للمستخدم ممثل قطاع الأعمال طلب الإنهاء المبكر لاتقاقية قطاع الأعمال قبل نهاية مدتها وفق مايلي:
لايحق للمستخدم ممثل قطاع الأعمال طلب الإنهاء المبكر لاتقاقية قطاع الأعمال قبل نهاية مدتها في الحالات التالية:
في حال رغِب المستخدم ممثل قطاع الأعمال بالاستفادة من الربط التقني وذلك من خلال ربط نظام تقنية النداء من خلال واجهة برمجة التطبيقات API بأي نظام يطلبه فإنه يترتب على ذلك مايلي:
يحق لتقنية النداء إنهاء الوصول للمنتجات والخدمات فورًا ودون إشعار المستخدم ولا يُعفى المستخدم من مسؤوليته عن سداد أي مبالغ مستحقة لتقنية النداء، مع الاحتفاظ بحقها في اللجوء للأنظمة والقوانين في أي من الحالات التالية:
تهدف هذه الاتفاقية لتوضيح الالتزامات والتفاهم المتبادل بين تقنية النداء والمستخدم فيما يخص بيانات المستخدم التي يتم جمعها واستخدامها في المنتجات والخدمات التي تقدمها تقنية النداء، وتُعد جزءًا لايتجزأ من اتفاقية شروط الخدمة الخاصة بتقنية النداء، عند استخدامك للمنتجات والخدمات فإننا نقدر أنك تأتمننا على بياناتك وتدرك تقنية النداء أن هذه مسؤولية كبيرة وتبذل كافة جهودها لحماية بياناتك وتمنحك إمكانية التحكم بها، لقد تم إعداد هذه السياسة لمساعدتك في فهم طبيعة البيانات التي نقوم بجمعها منك عند استخدامك للمنتجات والخدمات وكيفية تعاملنا مع هذه البيانات الشخصية، وهي مهمة بالنسبة لتقنية النداء ونسعى جاهدين لاستخدام وسائل وطرق آمنة لحمايتها ولايمكن ضمان حمايتها بصورة مطلقة،
حتى تستطيع تقنية النداء تقديم المنتجات والخدمات بالشكل الملائم وكون الأمن والسلامة هو من أبرز القِيم المُضافة التي تُقدمها تقنية النداء من خلال المنتجات والخدمات فإن العديد من بيانات المستخدم التي قد تتضمن البيانات الشخصية تكون لازمة ومتطلبة في هذه الحالة على سبيل المثال لا الحصر: تعين تقنية النداء قطاع الأعمال على التحقق من أن الطالبـ/ـة لايتم نداؤهـ/ـا للانصراف إلا من قِبل شخص مصرح له بندائهـ/ـا واستلامهـ/ـا وبناء على ذلك فإن قطاع الأعمال يحوّل الطرق التقليدية الغير آمنة والغير مضمونة إلى طريقة تِقنية بالاستفادة من المنتجات والخدمات التي توفرها تقنية النداء ولتحقيق ذلك الغرض فإنه يُضيف بيانات الطالبـ/ـة والوصي المفوّض عليهـ/ـا ويقوم الوصي "المستخدم الفرد" بدوره بتسجيل الدخول لحسابه وحسب رغبته وتقديره المطلق يُتاح له إضافة وتفويض المستخدمين الأفراد لآخرين كالسائقات والسائقين من خلال المنتجات والخدمات التي توفرها تقنية النداء له وبناءً على ذلك فإن تقنية النداء قد تقوم بجمع بعض بيانات المستخدم وفق مايلي:
قد تشمل المنتجات والخدمات على روابط بالمواقع الأخرى على شبكة الإنترنت. ولا تعتبر مسؤولة عن أساليب جمع البيانات، سياسات السرية والمحتويات الخاصة بتلك المواقع التيقد تشمل الخدمات والمنتجات على روابط لمواقع أخرى على شبكة الإنترنت، ولا تعتبر تقنية النداء مسؤولة عن محتويات تلك المواقع التي يتم الدخول إليها من خلال أي رابط ضمن هذه المنتجات والخدمات. يتم الدخول إليها من خلال أي رابط ضمن هذه الخدمات.
سيتم الاحتفاظ ببيانات المستخدم ولن يتم إتلافها إلا في الحالات التالية:
قد تشمل المنتجات والخدمات على روابط بالمواقع الأخرى على شبكة الإنترنت. ولا تعتبر مسؤولة عن أساليب جمع البيانات، سياسات السرية والمحتويات الخاصة بتلك المواقع التيقد تشمل الخدمات والمنتجات على روابط لمواقع أخرى على شبكة الإنترنت، ولا تعتبر تقنية النداء مسؤولة عن محتويات تلك المواقع التي يتم الدخول إليها من خلال أي رابط ضمن هذه المنتجات والخدمات. يتم الدخول إليها من خلال أي رابط ضمن هذه الخدمات.
تهدف هذه الاتفاقية لتوضيح الالتزامات والتفاهم المتبادل بين تقنية النداء والمستخدم فيما يخص المنتجات والخدمات التي تقدمها، وتُعد جزءًا لايتجزأ من اتفاقية شروط الخدمة الخاصة بتقنية النداء.
في حال تقديم خدمة التركيب من قِبل تقنية النداء فإنه يتم تركيب الأجهزة خلال المدة المنصوص عليها في اتفاقية قطاع الأعمال بعد أن يتم سداد كامل المبلغ لتقنية النداء وبعد أن يتم تجهيز الموقع بالبنية التحتية اللازمة لتنفيذ أعمال التركيب من قِبل قطاع الأعمال - مالم تُقدَّم خدمات تأسيس البنية التحتية من قِبل تقنية النداء على أن يُنص على ذلك في اتفاقية قطاع الأعمال لأمر المبيعات - وفي حال حدث أي تأخير في عمليات التركيب بسبب تعطيل من قِبل المستخدم ممثل قطاع الأعمال أو من يُكلّفهم من طرفه فإن تقنية النداء تُخلي مسؤوليتها عما يترتب على ذلك.
يُعد تفعيل المنتجات والخدمات الغير ملموسة توريدًا لها ويتم تفعيلها بعد دفع المبالغ والرسوم المستحقة على المستخدم.
يلتزم المستخدم ممثل قطاع الأعمال بما يلي:
حسب ماتنص عليه اتفاقية قطاع الأعمال يتم شحن رصيد المستخدم ممثل قطاع الأعمال بعدد البطاقات الذكية التي دفع مقابلها على أن يتم سداد مبلغ شحن رصيده مُسبقًا.
تقدم تقنية النداء خدمات الدعم الفني للمستخدم من خلال عدة قنوات يسهل الوصول إليها عبر المنتجات والخدمات:
تستدعي بعض خدمات الدعم الفني حضور ممثلي تقنية النداء للموقع الجغرافي للمستخدم على سبيل المثال لا الحصر: لإجراء المسح الميداني، لإجراء الصيانة، لتقديم خدمات الدعم الفني للأجهزة أو لأغراض التدريب.
مالم تقدم تقنية النداء هذه الخدمة مجانًا للمستخدم فإنه يلتزم بسداد رسوم 50 ر.س/الساعة/لكل ممثل من فريق تقنية النداء على أن يتم سداد هذه الرسوم مقدمًا حسب الفترة المقدرة للزيارة.